الأحد، 10 أكتوبر 2010

ويكيبيديا : مناطق في الخيال



موقع الويكيبيديا من أروع ما جادت به علينا شبكة الانترنت .. إنها الموسوعه الاكبر والافضل والاسهل على الاطلاق .. أحب دائماً تصفح الويكيبيديا حتى لو لم أكن أريد العثور على معلومه محدده .. أحب الإبحار في صفحاته ..
هناك تصنيف جديد نسبياً في الويكيبيديا العربيه .. إسمه .. أماكن في الخيال

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D9%81:%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B7%D9%82_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D9%84


يوجد هذا التصنيف في قسم الجغرافيا .. هذا التصنيف يتكلم عن المناطق الجغرافيه الخياليه .. مثل الارض الوسطى لتولكين .. الشارع الذي يسكن فيه شيرلوك هولمز .. هناك مقال عن (صوفي نيفيو) وآخرعن (مدام بوفاري) .. بل إن هناك مقال يتكلم عن (علي جي) .. هذا القسم لا يوجد به حتى الآن سوى خمسة مقالات .. وجميعها موجوده ضمن تصنيف بإسم اوروبا في الخيال .. لذلك .. أدعوكم للمساهمه فيه .. هناك مناطق كثيره خياليه في عالمنا العربي يمكننا التحدث عنها هناك .. ماذا عن وادي عبقر ؟ .. ماذا عن الجزر الخياليه التي كان يزورها السندباد؟ .. ماذا عن جانب نجوم دكتور أحمد خالد توفيق .. أدبنا العربي يعج بمثل تلك المناطق .. سوف يكون أمر شديد المتعه .. يمكنكم الاطلاع على المقالات هناك والبدء في المشاركه ..

هناك تعليق واحد:

  1. ومن أعظم الرجال الذين يجودون بالمعلومات على الانترنت هو انت يا كريم .......... بجد رائعة وجارى النظر فى مشروع كتابة مناطق عربية .

    ردحذف